الاثنين، 25 يناير 2021

..الأفكار التى داعبتني فى الصبي ..2..

 بسم الله والحمد لله..

لعلي اعرف شئ جديد ولكن

دائما كنت اسأل نفسك سؤال

والان وانا ابلغ من العمر حوالي  54

عاما ومازلت فى رحلة بحثى للتعرف على

نفسي ولم انتهي بعد فمتى يمكنني ان

ابدأ حياتى ؟  وسؤال آخر دائما كان يراودنى

ايهما اولا العلم والمعرفة ثم التفاعل

فى حركة الحياة ثم الاستمتاع بالحياة

ام انه يجب ان نفعل كل ذلك

الأشياء معا ام انه يجب ان

نعيش ونستمتع بالحياة

ثم يكون البحث

والاكتشاف

والحصول

على العلم والمعرفة

من خلال التفاعل فى حركة

الحياة هل يجب ان نتوقف ونقول

يكفي هذا يجب ان يتوقف البحث يجب

ان تتوقف المعرفة وهل بالفعل

يجب ان يتوقف البحث والمعرفة

وهل البحث والمعرفة

يتعارضون مع

الاستمتاع بالحياة

ام ان متعة الحياة تكمن

فى البحث والمعرفة وهذا

ما قرأت وتوافق معى فى فترة

من فترات الصبي حيث كانت

الأفكار

تداعبنى

ماذا تريد!!!؟ 

محمود درويش :

لا شيءَ يُعجبُني، أُريدُ أَنْ أبكي!!!

لوركا : 

أريدُ أنْ انامَ قليلًا؛ قليلًا دقيقة أو قرن...

الماغوط :

لا أريدُ شيئًا، فطول حياتي وأنَا أركضُ؛

ولم أصلْ، إلَّا إلى الشَّيخوخةِ!!!

أيُّها النسَّاجونَ: أريدُ كفنًا

واسعًا لأحلامي!!!

بوكوفسكي :

كلُّ ما أريدُ فعله هو أن

أذهبَ إلى الفراشِ، أغلق عينيَّ،

وأنامَ إلى الأبد!!!

كافكا :

أنا متعبٌ، ولا أستطيع التَّفكير في أيِّ شيءٍ.

أريدُ فقط أنْ أضعَ وجهي في

حِضْنِكِ، وأشعرُ بيديكِ

على رأسي، وأبقَى

هكذا للأبد!!!

ان التشابه فى الكلمات

والشعور لا يعنى ابدا ان الرابط

واحد لا انا مؤمن ايمان شديد بنظرية

النسبية كل شئ هو نسبي الا وجود

اله عظيم خالق لهذا الكون

العظيم والموت وغير

ذلك هو نسبى 

دمتم بخير 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق