الثلاثاء، 27 أكتوبر 2020

السفر عبر ايامي

                                                                       بسم الله والحمد لله

السفر عبر

أيامي..

عندما كنت ادرس في

المدارس الثانوية

الفنية

وعند عودتي من المدرسة ذات يوم دخلت الى

غرفتي حتى

أستريح

وبعد قليل ذهبت إلى التراص لتناول فنجان من

القهوة ووجد

كتاب

بجواري يتكلم عن السفر عبر الزمن فتناولت الكتاب أقرأه

أثناء تناول

القهوة

ثم رن جرس التليفون فقمت مسرعة للرد فوجدتها الصديقة

فالقيت عليها

السلام

مع العلم انها غير معتادة الاتصال في هذا الوقت ولكن لم أتفاجأ

ابدا

ثم بدأت انتبه انه تقول كلام اول مرة اسمعه منها فأنصت

إليها

حيث انها تتكلم عن السعادة

وتقول

مرحبا بك صديقي كيف

حالك.

غالبًا ما نفكر في ماهية السعادة

بالضبط ،

ونتخيل شيئًا معقدًا. لكن السعادة بسيطة

جدا

لا توجد حياة سعيدة ، هناك فقط أيام

سعيدة.

السعادة - هي عدم السعي وراء

السعادة

السعادة موجودة في كل

مكان ،

ليس فقط حيث كانت تبحث

عنها.

السعادة واسعة ومتعددة

الجوانب.

الجميع في شيء يجدون

السعادة.

السعادة لا تكمن في إيجاد

المال

لشراء الكافيار الأسود ، وإيجاد طعم

فيه.

لا يمكن العثور على سعادة الحب إلا

إذا

أحضرتها معك.

السعادة - هي المثل الأعلى

للخيال

وليس العقل. في كثير من

الأحيان ،

السعادة ليست في تحقيق

الهدف ،

ولكن في الطريق

إليه.

سعيد هو الذي يعتبر نفسه

سعيدا.

سعادتنا وتعاستنا في

رأسنا.

ويوم واحد سعيد -

يكاد يكون

معجزة. في البياض الكثير من

الظلال.

السعادة ، مثل الربيع ،

في كل مرة تغير الشكل.

عندما يغلق باب السعادة،

يفتح باب آخر ، لكننا غالبًا لا نلاحظه ،

عند النظر إلى الباب المغلق.

اتبع السعادة ،

وسيفتح الكون أبوابه حيث كانت

هناك جدران من قبل. من أجل السعادة

هناك حاجة للتغييرات.

السعادة ليس لها يوم غد ويوم أمس ،

فهي موجودة فقط -

وليس يوم ، بل لحظة.

تبدو السعادة دائمًا صغيرة

عندما تمسكها بين يديك -

لكن اتركها فقط ،

لأنك تفهم أنها ضخمة

وجميلة! ما لك السعادة؟

وأثناء الحديث غفوة صغيرة

وأخر شئ أظنني سمعته

سوف نلتقي في الكنف والزمان المحدد

ثم استيقظت وانتبهت وقمت مسرعا

انظر الي الوقت والتاريخ والمكان

فلم أجد المكان وحتى ان الزمان قد تغير

وحتى إني قد تغيره تغيير كبير جدا

ووجدتني أعيش مع امرأة تناديني ياحبيبي

خمسة من الأولاد والبنات منهم

من في الجامعة ومنهم من في الصفوف الإعدادية

وحتى الابتدائي وكان ينظرون الي

وأنا في شدة الاستغراب والتعجب

كنت أريد ان أسأل من انتم ولماذا انا هنا

ولكن بدأت أفكر مالذي حدث لي أنني

كنت اكلم صديقتي الان وبعدها وجدتني هكذا

مالذي حدث ولماذا هؤلاء الناس

يصرون على أنهم يعرفونني

ثم جلست أفكر حتى بدأ بالصراخ

هيا يا أبي  الطعام جاهز وعندما جلست

معهم للطعام قال هذا الطعام الذي طلبته

بدأت اشك انني فاقد للذاكرة وبدأت

أستجمع نفسي حتى لا أزعجها

ولكن عقلي لا يهدأ أبدا عن التفكير

حتى أنقذتني أمي وهي تهزني بشدة

وتقول ألم أقل لك لا تنام هنا نم في غرفتك

كي تستريح الغداء جاهز قلت له شكرا لك

سيامي لانك أيقظتني أحيانا شدة التفكير

يزيد الطاقة والشعور بالسعادة   في شئ

وخصوصا المستقبل تجعل الحلم

يختلط بالحقيقة

ان الرضا بالواقع مع

العمل على تغييره للأفضل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق