..بسم الله والحمد لله..
...يقولون عن الزواج..الجزء الثاني...
هذا الأمر وتقوم بتخصيص محاضرات
إلزامية من خلال مادة يكون فيها درجات
نجاح ورسوب يعني مادة أساسية
لو ان حياتنا الاجتماعية الإنسانية ليست
أساسية فما هو الاساسي
والاهم من حياة الإنسان وتقوم
هذه المادة بشرح العلاقات الزوجية
من كل الوجوه الدينية والفلسفية
والكيمائية والبيلوجية والنفسية والعاطفية
ومن كل الجوانب حتى يتمكن الشاب والشابة
من التفاعل في حركة الحياة من خلال منهج
علمي حقيقي يحقق الأمن الأسري
والاستقرار الذي يعود بدوره على المجتمع
كله بالنفع حتي ان التعليم العالي في
البلد الذي أعيش فيه يحتاج لاصلاحات
ومن أهمها تكيف العلم او العلوم مع حاجة
المجتمع وبناء جسر خالي من المنافع
والضغوط بين الطالب والدكتور المحاضر
وان تتمتع إدارة الكلية باللياقة الأخلاقية
والإنسانية والحيادية وإعطاء كل ذي حق حقه
الان يمكننا ان نعرف من الظالم ومن المظلوم
بسبب الانهيار الذي حدث للمجتمع وتبدلت العادات
والتقاليد وأصبح الطالب لا يحترم الدكتور
ويتصرف بلمبلات نحو تحصيل العلم ونحو الدكتور
المعلم وكذلك بعض الدكاتره والاساتذه وليس
كلهم طبعا يستغل هذه الامور وهذه الاخلقيات
لفرض سيطرته على الطلاب لقد قلنا في السابق
ان اي مجتمع أساسه سليم لا يمكن ان يتهمه
احد أصل الموضوع كبير والحكاية إننا يلزمنا
إعادة تأهيل إنساني وتعريف من هو الانسان
ويجب ان نسأل أنفسنا من نحن وماذا نريد
من هذه الحياة مال سيارات نساء ورجال
لهم طموح ومتطلبات من الحياة هل
كل ما نتمناه نطلبه نحن في
حاجة إليه وماذا عن الآخر اسئلة
كثيرة يجب ان نتوقف ونسأل ولعلنا
نستوعب من نحن والى اين نسير هل
نحن نسير في وجهتنا الاصلية او ضللنا
الطريق كيف نعرف ذلك دون التوقف
والنظر داخل النفس بعمق المهم لقد
أرسل أحد موظفي حقوق الإنسان علي
حسب كلامه لي ذات يوم على تويتر
للعمل معهم فكان ردي عن
اي إنسان تدافعون من فضلكم أعطوني
مواصفاته او توصيفه هذا الانسان
الذي تطالبون بحقوقهم حتى
اتمكن من اخذ قرار
..دمتم بخير وفي خير
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق